اختصاصات مكتب التوثيق والمعلومات والإحصاء


30 ديسمبر, 2021

اختصاصات مكتب التوثيق والمعلومات والإحصاء ويختص بما يلي:

1. حفظ وتوثيق المعلومات وإصدار الإحصائيات بشكل مُنظَّم يُكفل سهولة الحصول عليها عند الحاجة إليها.

2. جمع كل البيانات والمعلومات المتعلقة بكافة أنشطة الأكاديمية وفروعها، وإعداد الإحصائيات المختلفة عن نشاط الأكاديمية وبالأخص التي تساعد الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في أداء إعمالهم.


3.  إصدار البيانات عن الكتب وإعداد الكتيبات والنشرات الدورية المتعلقة بأنشطة المدارس وتوثيقها.

4. تزويد الجهات الخارجية بالمعلومات والبيانات الإحصائية عن نشاطات الأكاديمية وفروعها وعلى الأخص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

5. العمل على ربط إدارة الأكاديمية والمدارس والفروع التابعة لها بشبكات الربط المحلية لضمان تدفق وانسياب البيانات والمعلومات من الأكاديمية إلى المدارس والفروع وبالعكس، وتطوير منظومات وشبكات اتصالاتها.

6. تلبية طلبات واحتياجات التقسيمات التنظيمية بالأكاديمية ومدارسها وفروعها من المعلومات والبيانات والوثائق والمستندات، والرد على استفساراتها.

7. إدخال نظام التوثيق الإلكتروني لكافة البيانات والمعلومات المتعلقة بنشاطات الأكاديمية ومدارسها وفروعها والمستندات والوثائق الرسمية ذات العلاقة بنشاطاتها وتصنيفها وتبويبها وحفظها باستخدام الحواسيب والماسحات الضوئية ومستلزماتها وغيرها من أدوات التقنية الحديثة.

8. دراسة وتحليل ومعالجة البيانات والمعلومات والوثائق والموضوعات ذات العلاقة بنشاطات الأكاديمية وإعداد التقارير والدراسات بشأنها.

9.  إعداد الإحصائيات والبيانات التفصيلية عن عدد الطلاب المقيدين والخريجين بالأكاديمية.

10.الاهتمام بإعداد وتدريب احتياجات مكتب المعلومات والتوثيق من العناصر البشرية اللازمة.

11. تقديم التقارير الدورية العامة عن نشاطات الأكاديمية وفروعها ومدارسها لعرضها على رئيس الأكاديمية.



 إعداد:أ-د- مصطفى عبدالله الفقهي

 

 

  • 0 تعليق
  • 1391 زيارة
التعليقات